TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوطنية العقارية" تقر زيادة رأس المال عن طريق دين "أجيليتي"

"الوطنية العقارية" تقر زيادة رأس المال عن طريق دين "أجيليتي"
جانب من عمومية الشركة الوطنية العقارية
وطنية
NRE
1.74% 87.60 1.50
أجيليتي
AGLTY
0.00% 288.00 0.00

الكويت - مباشر: وافق مساهمو الشركة الوطنية العقارية، المدرجة ببورصة الكويت اليوم الخميس، على تنفيذ تحويل دين شركة أجيليتي إنفستمنت هولدنج ليميتيد - تابعة لأجيليتي للمخازن العمومية - البالغ 31 مليون دينار إلى 272.8 مليون سهم رأسمال الشركة، بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد وعلاوة إصدار.

وبحسب بيان الوطنية لـ"مباشر"، تم تنفيذ تحويل الدين عن طريق زيادة رأسمال الشركة الوطنية العقارية إلى 136.14 مليون دينار كويتي، بحيث يتم تخصيص تلك الزيادة لصالح شركة أجيليتي إنفستمنت هولدنج ليميتيد، لتصبح حصتها في الوطنية 20.04%.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة الوطنية، فيصل العيسى، إن الشركة قامت باتخاذ هذا القرض القابل للتحويل بهدف تعزيز سيولتها، ودعم عملية تطوير مشروعات كبرى كانت في مراحلها الأولى، بالإضافة إلى مواصلة انتهاز الفرص الجديدة التي تحقق لها العوائد على المدى الطويل.

يشار إلى أنه تم التوقيع على اتفاقية القرض القابل للتحويل في فبراير عام 2017، بقيمة إجمالية قدرها 31 مليون دينار كويتي.

كان مجلس إدارة "وطنية" أقر، في منتصف سبتمبر الماضي، على زيادة رأسمال الشركة وتخصيص تلك الزيادة بالكامل لصالح الدائن شركة "أجيليتي إنفستمنت".

ووافقت هيئة أسواق المال الكويتية، في منتصف شهر يوليو الماضي، على تحويل دين لـ"أجيليتي إنفستمنت" لأسهم في رأسمال "وطنية".

وتأسست الوطنية العقارية عام 1973، وتقوم الشركة بالاستثمار وتطوير وإدارة العقارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تعمل حالياً على تطوير مشروعات بقيمة إجمالية تتجاوز ملياري دولار أمريكي في مصر والإمارات العربية المتحدة وغيرها من الأسواق.

وبالإضافة إلى عملياتها الرئيسية في قطاع العقار، فإن الشركة الوطنية العقارية هي أكبر مساهم بحصة نسبتها 22.3% في شركة أجيليتي للمخازن العمومية، وهي من الشركات العشر الرائدة في قطاعها على مستوى العالم.

وبحلول الساعة 12:25 بتوقيت الكويت، تراجع سهم الوطنية 0.43% إلى سعر 93.6 فلس، وانخفض سهم أجيليتي 0.12% عند 839 فلساً.

ترشيحات:

أسعار العملات العربية والأجنبية مقابل الدينار الكويتي

سينوبك الصينية توقع عقد شراء نفط من الكويت للعام 2019